زراعة البيتونيا من البذور

الكاتب اﻻفاق الزراعية 2021/12/27 0 الملاحظات نصائح وتلمحيات زراعية,

 

 

زهور البتونيا الجميلة هي واحدة من أكثر الأزهار شعبية بسبب أزهارها الاستثنائية وفترة ازدهارها الطويلة. كما هو الحال مع معظم النباتات الحولية ، يصبح طولها طويلًا نهاية الربيع، لذلك سترغب في تقليم البراعم إلى نصف طولها تقريبًا. تعرف على كيفية زراعة ورعاية زهور البتونيا للحفاظ على ازدهارها.


حول زهور البتونيا
تُعامل زهور البتونيا على أنها نباتات حولية في معظم المناطق ، ولكن يمكن زراعتها كنباتات معمرة طرية في المناطق من 9 إلى 11. وتأتي الأزهار في العديد من الألوان والأنماط ، وتزرع في السعودية من الخريف حتى الربيع!

يمكن أن تضيف هذه الازهار الملونة جمال لحديقتك وغالبًا ما تستخدم في الحدود أو الاحواض أو السلال المعلقة أو حتى كسطح أرضي موسمي. حتى أن البعض لديه رائحة طفيفة.

يمكن أن يختلف الارتفاع من 6 بوصات إلى 18 بوصة. يمكن أن يكون الانتشار من 18 بوصة إلى 4 أقدام.

 

تنقسم زهور البتونيا إلى مجموعات مختلفة ، تعتمد بشكل أساسي على حجم الزهرة:

زهور البتونيا المزدوجة هي الأكثر دواما وغزارة. لديهم أزهار أصغر ولكن أكثر وفرة ومثالية كغطاء للتربة أو في حدود مختلطة (لأنها أكثر تحملا للطقس الرطب).
تحتوي زهور البتونيا على زهور كبيرة جدًا ومن الأفضل زراعتها في حاويات أو سلال معلقة (لأنها أكثر عرضة للتلف الناتج عن المطر). غالبًا ما لا تتألق زهور البتونيا الكبيرة هذه في الجنوب لأنها عرضة للتعفن خلال فصول الصيف الرطبة والحارة.



متى تزرع زهور البتونيا

إذا كنت ستزرع زهور البتونيا من البذور ، فابدأ البذور بالداخل من شهر اوقيست.
ازرع زهور البتونيا الصغيرة في الخارج عند نزول درجات الحرارة الى 25 درجة مئوية ، لكن راقب عن كثب توقعات الطقس وقم بحماية النباتات الصغيرة من تقلبات الجو.

اختيار وتجهيز موقع الزراعة
تحتاج زهور البتونيا إلى شمس كاملة أو ستصبح قليلة الإزهار. فهي لا تميل إلى الإزهار جيدًا في الظل. تنمو جيدًا في أنواع مختلفة من التربة طالما أن التربة جيدة الصرف ولا تظل رطبة.
يجب أن تكون التربة خصبة بشكل معتدل لتعزيز أفضل نمو. قم بتسميد التربة الفقيرة بالكمبوست قبل الزراعة.


 


كيفية زراعة زهور البتونيا
بذور البتونيا صغيرة جدًا (تشبه الغبار!) وتحتاج إلى الكثير من الضوء لتنبت. لذا لا يتم تغطية البذور وانما تنثر على السطح وهي تجذب الطيور عند بداية الانبات لذا يفضل تغطيتها بشبك لحمايتها من الطيور.
عندما يكون للنباتات ثلاث أوراق ، ازرعها بالخارج مع البقاء على الشبك للحماية من الطيور.
باعد بين النباتات بمسافة قدم واحدة.
إذا كنت تزرع زهور البتونيا في احواض، فاستخدم مزيجًا من التربة جيدة الصرف.



كيفية العناية بزهور البتونيا
زهور البتونيا تتحمل الحرارة إلى حد ما ، لذلك لا داعي للقلق بشأن سقيها بشكل متكرر. يجب أن يكون الري الجيد مرة واحدة في الأسبوع كافيًا (ما لم تكن هناك فترات طويلة من الجفاف في منطقتك). تجنب الري السطحي ، لأن هذا يشجع الجذور الضحلة.

قم بالتسميد شهريًا بأسمدة متعادله 20-20-20 لدعم نموها السريع وتفتحها الكثيف. اما النوع المزدوج يفضل تسميده كل اسبوعين.


 



 

الكلمات الدليليلة : زراعة البيتونيا من البذور

نص الملاحظات