ملح ابسوم سولفات المغنيسيوم

الكاتب Hussain 2017/11/22 3 الملاحظات نصائح وتلمحيات زراعية,

ملح ابسوم يساعد على تحسين تفتح الازهار ويعزز لون النبات الأخضر. ايضاً يساعد على زيادة كثافة النباتات. يتكون ملح إبسوم من سولفات المغنيزيوم المائي (المغنيسيوم والكبريت)، وهو أمر مهم لنمو النباتات الصحية.

المغنيسيوم يساهم في امتصاص النباتات المغذيات المهمه بشكل افضل، مثل النيتروجين والفوسفور.

كما أنه يساعد في انتاج الكلوروفيل، وهو عنصر حيوي لعملية التمثيل الضوئي. بالإضافة إلى ان المغنيسيوم يحسن إلى حد كبير قدرة النبات لإنتاج الزهور والفاكهة. إذا لم تحتوي التربة على المغنيسيوم فإن إضافة ملح إبسوم سيساعد؛ وبما أن الاسمدة التجارية قد تشكل خطرا كبيرا عند الإفراط في استعمالها إلا أن استخدام الملح آمن على جميع نباتات الحديقة.

ببساطة يتم خلطه في ماء السقي المنتظم مرة واحدة أو مرتين في الشهر. قبل إستعمال ملح إبسوم، من الجيد أن يكون لديك اختبار التربة لتحديد ما إذا كان هناك نقص في المغنيسيوم. يجب أن تكون على علم أيضا بأن العديد من النباتات، مثل الفاصوليا والخضروات الورقية، سوف تنمو بسعادة وتنتج في التربة مستويات منخفضة من المغنيسيوم. النباتات مثل الورود والطماطم والفلفل، من ناحية أخرى، تتطلب الكثير من المغنيسيوم، وبالتالي، هي أكثر حاجة  للسقي بملح إبسوم. عندما يخفف بالماء، يتم أخذ ملح إبسوم بسهولة من قبل النباتات، وخاصة عند عملية الرش الورقي. يمكن استعماله على معظم النباتات بإذابة 2 ملعقة كبيرة من ملح إبسوم لكل جالون من الماء مرة واحدة في الشهر وبعد ذلك كل اسبوعين وللسقي المنتظم فيما بعد يتم خلط 1 ملعقة كبيرة لكل جالون. اما مع الورود، يمكنك استعمال طريقة  الرش الورقي من 1 ملعقة كبيرة لكل جالون من الماء لكل قدم من ارتفاع الشجيرة. و في الربيع عندما تظهر الأوراق الجديدة ومرة اخرى بعد الإزهار. بالنسبة للطماطم والفلفل، ضع ملعقة كبيرة من حبيبات ملح إبسوم حول كل ساق أو بالرش (1 ملعقة طعام لكل جالون) في بداية النمو ومرة ​​أخرى بعد الإزهار الأول وبداية عقد الثمار.

الكلمات الدليليلة : ملح ابسوم سولفات المغنيسيوم

3 الملاحظات

دلال:
2018/09/23, 02:25:24 PM, الرياض
الرد

ممتاز ، ولكن عندي ملاحظة بالنسبة لسعره مرتفع على الكمية ١٠٠ جرام

سعود التميمي:
الرد

لت يوجد

خالد:
2019/12/23, 12:01:04 PM, جدة
الرد

متى يوضل

نص الملاحظات