تعلم زراعة الورد في منزلك واجعله ينبض بالحياة

الكاتب Hussain 2017/09/22 0 الملاحظات

تعرف على طرق زراعة الورد و انواعة :-

تعتبر زراعة الورد في المنزل من اكثر الأشياء التي تطفئ حيويه و بهجه داخلة لذا سوف نتناول في هذه المقالة أنواع الورود و طريقة زراعتها و كيفية العناية بها و السماد المناسب لكل نوع .

 تنقسم الورود إلى نوعين من حيث العمر :-

زهور حولية:- يكون عمر الزهور فيها اقل من سنة ثم تموت فهي تزدهر خلال موسم واحد فقط ,  بعض الأمثل على الحوليات الشتوية :- ( حنك السبع  , نبات كرة الثلج , نبات الاجيراتوم ,البكرت , الهرجاية )  

زهور معمره:-  عمر هذه الزهور يصل إلى عدة سنوات تتجدد على فترات و تزدهر حسب المواسم صيف أو شتاء.

تقسيم الزهور من حيث النوع إلى :- 

عرف الديك :- الموطن الاصلي لهذا النبات هو الهند يزرع فى شهر فبراير أو مارس و يمكن زراعته ايضا في شهر سبتمبر او اكتوبر, لزراعة هذا النبات يتم خلط التربة العادية مع الرمل مع السماد العضوي مع البذور في أصيص و يجب وضعها فى مكان مشمس لكي يزدهر .

زراعة الورد الجوري:-

يتم استخدام السماد العضوي لتسميد التربة وليس السماد البلدي وذلك لأنه يسبب تلف للجذور يفضل اختيار وقت الخريف لزراعة هذا النوع من الورود , يمكن زراعته عن طريق البذور أو شراء شتلات جاهزة .

زراعة الياسمين :-

زراعة الورد مثل ورد الياسمين تتم عن طريق زراعة العقل بجزء من الجذر أو استخدام شتلات جاهزة .

 

زراعة زهور التوليب :-

يتم استخدام أصيص يحتوي على تربة عادية وريها مرتين فقط في الأسبوع  يفضل أن تبقا هذه الزهور داخل المنزل خلال فصل الشتاء و بالخارج خلال فصل الصيف .

زراعة الورد الهرجايةViola tricolor :-

 ورد الهرجاية هو نوع من الحوليات الشتوية تزرع فى الأساس فى اوروبا و حوض البحر المتوسط تزدهر فى أوآخر الشتاء يزرع فى سبتمبر و اكتوبر  داخل وعاء يتم تغطيته ب لوح من الزجاج أو البلاستيك و هذا للحفاظ على رطوبة عالية و لا يتم ريها إلا بعد نموه و ظهور الشتلات .

 

زراعة الفل :-

زراعة الورد مثل الفل يحتاج إلى التعرض للشمس لمدة لا تقل عن 6 ساعات بشكل يومي وزراعتها فى تربة مخلوطة بسماد عضوي مع التسميد فى الربيع و الري مرة فى الاسبوع فقط.

نص الملاحظات